تحويلات مؤقتة.. “الصيانة” تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، وقيادة أمن الطرق، عن البدء بأعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبد العزيز الظهران بقيق.
ويأتي ذلك ابتداءً من يوم السبت، لمدة 10 أيام، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رفع كفاءة الطرق والجسور، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها.

أعمال الصيانة والتطوير

ونوهت الأمانة بأنه نظرا لأهمية هذه الجسور، إذ إنها تربط مدن المنطقة ببعضها وتشهد كثافة مرورية، عملت أن يكون العمل على عدة مراحل وفق الخطة التي أعدت لأعمال الصيانة والتطوير، مع استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق.
وأوضحت بأنه سيتم في المرحلة الأولى إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل جنوبا، المؤدي إلى طريق الملك عبد العزيز الميناء، وسيكون الطريق البديل للمركبات الصغيرة من خلال استمرار المركبات جنوبا، ثم الالتفاف من مخرج الدوران المؤدي إلى طريق الملك عبد العزيز الميناء شرقا، وللشاحنات من خلال الخروج إلى طريق الملك عبد العزيز باتجاه بقيق، ثم الالتفاف والعودة باتجاه ميناء الملك عبد العزيز شرقا.
وبالتزامن سيغلق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل المؤدي إلى طريق الملك عبد العزيز الميناء شرقا، بإغلاق كلي، حيث إن الطريق البديل للمركبات الصغيرة سيكون من خلال استمرار المركبات باتجاه الجبيل والالتفاف من جسر الرادار بحي الشعلة، وللشاحنات من خلال الالتفاف من جسر الأمير متعب ثم العودة إلى طريق الملك عبد العزيز، والالتفاف للعودة باتجاه الميناء.

تحسين انسيابية الحركة المرورية

وأشارت إلى إن أعمال التطوير تهدف إلى المساهمة في تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار.
هذا إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق استراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
ونوهت الأمانة لحرصها بتقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق ورفع جودة أدائها وصولا لتحقيق رضا المستفيدين، كما دعت سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الاسترشادية في منطقة العمل.
وذلك لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعًا للزحام، وحفاظًا على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940.»

‫0 تعليق