بالأسماء.. “البيئة” تكرم المشاركين في الاحتفاء بيوم التنوع الأحيائي

سلّم نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، الجوائز للفائزين في مسابقة التصوير البيئي التي نظمتها مبادرة التوعية البيئية ضمن فعاليات أسبوع البيئة 2024م، وذلك تزامنًا مع الاحتفاء باليوم الدولي للتنوع الأحيائي في مقر الوزارة اليوم.
وتضمنت الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لشؤون البيئة الدكتور أسامة فقيها وعدد من قيادات الوزارة، على معرض توعوي، وندوات علمية، بجانب تكريم الجهات المشاركة في معرض أسبوع البيئة 2024م.

(100) ألف ريال جوائز

وبلغت قيمة الجوائز التي تم تسليمها اليوم للفائزين في المسابقة (100) ألف ريال، بعدد مشاركات تجاوزت (1500) صورة وفيديو من مختلف مناطق المملكة.
وحصل على المركز الأول في مسار الصور الفوتوغرافية المتسابق إبراهيم الشوامين عن لقطة جميلة لبومه مسترخية في جبال منطقة تبوك، والمركز الثاني عبدالله الشهري عن صورة التقطت من جبل مرير النماص لحظة ظهور البرق.
وجاء في المركز الثالث نادر البلوي حول لقطة تظهر جمال الطبيعة في بيئتنا المحلية بوادي الديسة بتبوك، والمركز الرابع حسين الحريصي عن صورة لطائر الزرزور أبيض البطن من جبال جازان، والمركز الخامس جلال الدين نهشاد عن صورة التقطت في مدينة الرياض للثعلب الفنكي.

اليوم الدولي للتنوع الأحيائي

وفي مسار الفيديو، حصل على المركز الأول المتسابق عوض الشهري عن مقطع فيديو يستعرض حياة النسور السمراء في منطقة عسير، والمركز الثاني محمد الفريح حول مقطع يظهر روعة طيور النحام (الفلامينجو) في منطقة جازان، والمركز الثالث سعد آل مداوي عن مشهد انسياب الشلالات من أعالي جبال عسير في مدينة تنومة.
ويأتي احتفاء وزارة البيئة والمياه والزراعة، باليوم الدولي للتنوع الأحيائي، لاستعراض ما تذخر به المملكة من تنوع بيئي في مختلف المناطق، والتوعية بأهمية التنوع الأحيائي من خلال تكثيف برامج التوعية على المستوى الوطني، وتشجيع الجهات والأفراد على اتخاذ سلوكيات إيجابية وخطوات جادة لإيجاد الحلول لمجابهة فقدان التنوع الأحيائي.