اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.. أدعية يستحب ترديدها مع بداية شهر شعبان

شكرا على متابعتكم خبر عن اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.. أدعية يستحب ترديدها مع بداية شهر شعبان

الدعاء في شهر شعبان والعبادة ثوابها كبير، ويوجد العديد من الأدعية المرتبطة بشهر شعبان، من أجل ذلك يجب على المسلمين الاستفادة من فضل شهر شعبان الجليل واستغلال أيامه في العبادة والدعاء.

هنا بعض الأدعية المستحبة في شهر شعبان، والتي تُروى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

1. اللهم بارك لنا في شعبان، وبلغنا رمضان.

2. اللهم اجعلنا ممن يحيي ليلة القدر في رمضان.

3. اللهم بلغنا رمضان، وأعنا على صيامه وقيامه.

4. اللهم تقبل صيامنا وقيامنا في شهر شعبان.

5. اللهم أعنا على الاستعداد الروحي والبدني لشهر رمضان.

6. اللهم اجعل شهر شعبان شهر توبة ومغفرة.

7. اللهم ارزقنا العتق من النار في شهر شعبان.

8. اللهم أعنا على قراءة القرآن وتلاوته في شهر شعبان.

9. اللهم بلغنا ليلة النصف من شعبان، واغفر لنا وارحمنا فيها.

10. اللهم أعنا على استغلال أوقات شهر شعبان في العبادة والذكر.

هذه بعض الأدعية التي يمكنك استخدامها في شهر شعبان. يمكنك أيضًا صياغة أدعية خاصة بك تناسب احتياجاتك ورغباتك في هذا الشهر المبارك.

يستحب الإكثار من الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى في شهر شعبان، لأن شهر شعبان من الأشهر التي يكون الدعاء فيه مستجاب، ويعد شهر شعبان من الأشهر المباركة التي على المسلم أن يكثف فيها الدعاء الصيام والقيام والتوسل على المولى وطلب العون منه في شتى الأمور المختلفة لأنها شهر شعبان أيامه مباركة يستجاب فيها الدعاء.

دعاء شهر شعبان مكتوب

يوجد الكثير من الأدعية المستحبة قولها في شهر شعبان المبارك، كان الرسول صلى الله عليه وسلم يردد الكثير من الأدعية في شهر شعبان أما الصيغ الكثيرة الموجودة على محرك البحث جوجل مثل دعاء شهر شعبان مكتوب منها: اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطيتها.
-اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالم كل خفية، يا صارف كل بلية، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته.
– ونقول في دعاء شهر شعبان مكتوب  اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي.
– اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.
– اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى.
– اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.
-اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء وذل لها كل شيء، وبجبروتك الذي غلبت بها كل شيء، وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شيء، وبسلطانك الذي علا كل شيء، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء، وبأسمائك التي غلبت أركان كل شيء، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء، يا نور يا قدوس، يا أول الأولين وآخر الآخرين.
-اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

دعاء شهر شعبان مكتوب 
دعاء شهر شعبان مكتوب، في شهر شعبان هي من أفضل الشهور  التي ترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل وعلى المسلم أن يكون حريص في هذا الشهر من الإكثار من الدعاء والصيام والقيام وذكر الله عز وجل والصلاة على سيدنا رسول الله وفي الحديث الشريف الذي يقول عن أسامة بن زيد رضي الله عنه، قال: قلتُ: يا رسول الله، لم أرَك تصوم من شهرٍ من الشهور ما تصوم من شعبان قال: ذاكَ شهرٌ يغفلُ الناسُ عنه بين رجبٍ ورمضان، وهو شهرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ إلى ربّ العالمين، فأُحبُّ أن يُرفَع عملي وأنا صائم.
ونقول في دعاء شهر شعبان مكتوب اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيًا قانعًا وفي جميع الاحوال متواضعًا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.
-يا سابع النعم، يا دافع النقم، يا نور المستوحشين في الظلم، يا عالما لا يعلم، وصل على محمد وآل محمد. 
-اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالي، ولا استمرار مرض لقريب.
– اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين.
-لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء، فإنك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
-ومن الأدعية الخاشعة في دعاء شهر شعبان مكتوب اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء.
-اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك، وغلب جندك وجرت قدرتك، ولا يمكن الفرار من حكومتك، اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترًا، ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك.
-إلهي تول من أمري ما أنت أهله وعد عليا بفضلك على مذنب قد غمره جهله، إلهي قد سترت علي ذنوبًا في الدنيا وأنا أحوج إلى سترها علي منك في الأخرة إذ لم تظهرها لأحد من عبادك الصالحين فلا تفضحني يوم القيامة على رؤوس الأشهاد.