الصبان لـ«عكاظ»: 1700 مبارز يطاردون ذهبية العالم – أخبار السعودية

شكرا على قرائتكم خبر الصبان لـ«عكاظ»: 1700 مبارز يطاردون ذهبية العالم – أخبار السعودية والان مع تفاصيل هذا الخبر

يختتم المنتخب السعودي للمبارزة (رجال وسيدات) لسلاح الشيش، اليوم (الثلاثاء)، معسكره الإعدادي الذي أقيم في صالة الاتحاد السعودي للمبارزة، بمدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالملز، وذلك استعداداً لبطولة العالم للمبارزة التي ستنطلق في الـ12 من أبريل الجاري، بمشاركة 1700 مبارز ومبارزة من أكثر من 100 دولة.

وخاض المنتخب السعودي تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية، ركز خلالها المدربون: الفرنسي سيريل فيربراكيلو، والمصريان أنور مصطفى، ومصطفى نهاد، على تطبيق الجمل التكتيكية ورفع معدل اللياقة البدنية للاعبين واللاعبات.

وسيمثل المنتخب السعودي للمبارزة في سلاح الشيش: محمد هاني، ومهدي القروص، وسعود الرشيد، وعبدالعزيز التويجري، وإبراهيم الهديب، ومحمد الحاجي (رجال)، وياسمين الصبان، ولميد صالح المري، وغلا الدحيم، والجوهرة المري، وولين الفوزان (سيدات).

من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة أحمد الصبان لـ«عكاظ» أن المنتخب السعودي للمبارزة سيخوض تنافسا قويا مع المنتخبات المشاركة في بطولة العالم للمبارزة التي يصل عددها إلى 106 منتخبات بمشاركة 1700 مبارز ومبارزة.

وشدد الصبان على جاهزية واستعداد أخضر المبارزة لخوض غمار منافسات البطولة العالمية الكبرى، حيث أقام المنتخب 3 معسكرات تحضيرية للبطولة في 3 مدن مختلفة، إذ أُقيم المعسكر الخاص بفريق (سلاح السيبر) في فرنسا، و(سلاح الآبيه) في الدمام، فيما أقيم معسكر (سلاح الشيش) في العاصمة الرياض.

ومن المقرر أن تقام البطولة في صالة أرينا بجامعة الملك سعود في الرياض يوم الجمعة القادم 12 أبريل، ويضم الأخضر 31 مبارزاً ومبارزة (17 رجلا و14 سيدة).

وأنهت اللجنة تجهيز 60 ملعباً لمنافسات البطولة وفق أعلى المعايير المطابقة للاتحاد الدولي للمبارزة، إضافة إلى الأجهزة المستخدمة في تقنية الفيديو المساعد VAR.