الشرقية.. إقبال كبير على معرض برنامج “آمن” للتوعية بالأمن السيبراني

يواصل معرض “برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني” المقام حاليًا في محطته السادسة بالمنطقة الشرقية، فعالياته ضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، الذي يُعد من المبادرات الاستراتيجية، التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني.
وتنفذ أولى مسارات المعرض بالتعاون مع وزارة التعليم وبرعاية شركة (سابك)، وذلك في مركز معارض الظهران للمؤتمرات والمعارض إكسبو.

الجلسات التوعوية السيبرانية

وشهدت فعاليات المعرض في يومه الثاني حضورًا من المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية، إذ قدم ركن الجلسات التوعوية السيبرانية عددًا من المحاضرات التوعوية في مجال الأمن السيبراني، والتي شملت موضوعات متعددة في الأمن السيبراني وكيفية التصفح الآمن لشبكة الإنترنت.
بالإضافة إلى تجنب الوقوع في التصيد الإلكتروني، وكيفية تأمين الحسابات.

وقدم المعرض عددًا من المحاضرات والجلسات التوعوية التي تستهدف كل فئات المجتمع من أهالي المنطقة، وتعنى بكيفية المحافظة على أمان المنزل الذكي، وأهمية إجراء النسخ الاحتياطي بشكل دوري، وأساليب التصيد في الفضاء السيبراني والوقاية منها.
إضافة إلى أمن كلمات المرور، وأهمية التوعية بالأمن السيبراني ودورها في الحماية من المخاطر السيبرانية.

ويعد المعرض أحد المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتدادًا للمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى شرائح المجتمع، بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن من النمو والازدهار.

إقبال كبير على معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني بالشرقية - واس

إقبال كبير على معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني بالشرقية - واس