الديربي يشعل «السوبر».. وحامل اللقب يصطدم بالفرسان – أخبار السعودية

شكرا على قرائتكم خبر الديربي يشعل «السوبر».. وحامل اللقب يصطدم بالفرسان – أخبار السعودية والان مع تفاصيل هذا الخبر

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية نحو العاصمة الإماراتية (أبوظبي) مساء اليوم (الإثنين) لمتابعة لقاء نصف النهائي لكأس الدرعية للسوبر السعودي بنسخته العاشرة، إذ يلتقي حامل اللقب الاتحاد نظيره الوحدة (8:00 مساء)، وفي الـ(ديربي) يواجه الهلال نظيره النصر (10:30 مساء).

على استاد آل نهيان، يدخل حامل اللقب فريق الاتحاد لقاءه أمام الوحدة بصفته بطلاً لدوري روشن السعودي، ويطمح للفوز والوصول للنهائي للمرة الثانية على التوالي وللمرة الرابعة في تاريخه، إذ خسر مرتين وانتصر في النسخة الأخيرة، ورغم الغيابات المؤثرة في الفريق بغياب ستة لاعبين لمشاركتهم مع المنتخب الأولمبي، إضافة للإصابات التي تعرض لها أبرز لاعبيه؛ ويتقدمهم البرازيلي فابينهو وأحمد شراحيلي إلا أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو قد توصل للتشكيلة المناسبة بوجود ثنائي المقدمة كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله وخلفهما الرباعي رومارينهو وجوتا وكانتي وفرحة الشمراني، ويتواجد في حراسة المرمى عبدالله المعيوف وأمامه رباعي الدفاع فواز الصقور وأحمد حجازي ولويز فيليبي ومدالله العليان.

فيما يدخل الوحدة هذا اللقاء في أول ظهور له في هذه البطولة بعد تحقيقه وصافة كأس الملك، ويطمح فرسان مكة للوصول للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، ويعتمد مدربه اليوناني جيورجوس دونيس على خطة 4 – 2 – 3 – 1 بوجود اوديون إيغالو في خط المقدمة وخلفه الثلاثي عبدالعزيز نور وانسيلمو وفيتو كروي، فيما يتواجد في حراسة المرمى الحارس المغربي منير محمدي وأمامه رباعي الدفاع سعيد المولد وجواد اليامق وأوسكار دوارتي وإسلام هوساوي، وفي محوري الدفاع الثنائي وليد باخشوين وفيصل فجر.

وباتت الكأس السوبر الأمل الأخير هذا الموسم للاتحاد ومدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو لإنقاذ الموسم، وسط صيام النجم الفرنسي كريم بنزيما عن التهديف منذ فترة وتوقف رصيده عند تسعة أهداف منذ بداية الموسم.

وفي اللقاء الآخر، يدخل فريق الهلال، أكثر الفرق حصداً للقب بثلاث مرات، لقاءه أمام جاره النصر بصفته بطلاً لكأس الملك ويطمح للوصول للنهائي للمرة السادسة في تاريخه، فيما يدخل النصر هذا اللقاء بصفته وصيفاً لبطل دوري روشن السعودي، ويطمح لتجاوز جاره الهلال والوصول للنهائي للمرة الخامسة في تاريخه، إذ حقق اللقب مرتين وخسره مرتين كذلك.

وتواجه الفريقان مرتين في كأس السوبر: الأولى عام 2015 على ملعب (لوفتس رود) في لندن في أول نسخة، وفاز الهلال 1-0، والثانية في 2020 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز النصر 3-0.

ويحمل الهلال الرقم القياسي لعدد ألقاب المسابقة، إذ توج بها 3 مرات أعوام 2015 و2018 و2021، بينما فاز النصر مرتين عامي 2019 و2020.

وتعد هذه النسخة العاشرة من بطولة كأس السوبر السعودي منذ انطلاقتها عام 2013، والنسخة الثانية بالتنظيم الجديد للبطولة بمشاركة أربعة فرق منذ النسخة الماضية (2023).

بطاقة نصف نهائي السوبر: