التطبيق أول مارس.. تفاصيل اشتراكات النقل العام بالقاهرة وأماكن استخراجها

شكرا على متابعتكم خبر عن التطبيق أول مارس.. تفاصيل اشتراكات النقل العام بالقاهرة وأماكن استخراجها

قررت هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى فتح باب استخراج الاشتراكات ربع السنوية لمدة 3 أشهر خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك لجمهور الركاب.

اشتراكات النقل العام بالقاهرة

قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن فتح باب استخراج الاشتراكات سيكون بداية من مطلع شهر مارس المقبل وذلك من خلال مكاتب الاشتراكات.

وأضاف “علي”، في تصريحات خاصة إلى “الفجر”، أن سعر الاشتراك ربع السنوي للجمهور يبلغ 1200 جنيه وذلك باستثناء الفئات الخاصة وكبار السن.

وتابع رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن كبار السن فوق 70 عاما يركبون خطوط أتوبيسات الهيئة بشكل مجاني بالكامل.

وأشار اللواء رزق علي، إلى أن الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة يتم استخراج اشتراكات خاصة بهم بأسعار مخفضة مراعاة لهم وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وسدد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة على أن الاشتراكات ربع السنوية بقيمة 1200 جنيه تتيح ركوب جميع أتوبيسات الهيئة العادية والمكيفة.

وعن أماكن استخراج هذه الاشتراكات، تتم من خلال مكاتب الاشتراكات في العباسية والمظلات والعتبة والدراسة والجيزة وجامعة الأزهر.

ويتطلب استخراج اشتراك النقل العام بالقاهرة صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المدة، إلى جانب 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء.

خطة تحديث أتوبيسات النقل العام

وضعت محافظة القاهرة خطة لتطوير هيئة النقل العام وأسطول الأتوبيسات النابع لها في جميع الخطوط من أجل توفير خدمة نقل مميزة وذات جودة عالية إلى جانب زيادة الطاقة الاستيعابية لنقل الركاب يوميا في العاصمة.

وتستهدف الخطة أيضا تحديث أسطول هيئة النقل العام وإنشاء شركات للنقل الجماعي للميني باص، فضلا عن زيادة خطوط الأتوبيسات في القاهرة الكبرى.

كما يتم العمل على توفير خطوط للمدن الجديدة، وتطوير محطات أتوبيسات الهيئة، وتجديد الورش والجراجات.