الترجي يلحق الأهلي إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا – أخبار السعودية

شكرا على قرائتكم خبر الترجي يلحق الأهلي إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا – أخبار السعودية والان مع تفاصيل هذا الخبر

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى الدور نصف النهائي لكأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب تغلبه على أساك ميموزا الإيفواري بالركلات الترجيحية (4-2) في مباراة جرت أمس (السبت) في العاصمة ابيدجان ضمن إياب الدور ربع النهائي.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل 0-0، وهي النتيجة نفسها التي عرفتها مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي بملعب «حمادي العقربي» برادس التونسية.

ويضرب الترجي التونسي بعد تأهله هذا موعدا مع سانداونز الجنوب أفريقي في المربع الذهبي.

وأسدل الستار على منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث أسفرت عن تأهل ممثلي العرب الأهلي المصري والترجي التونسي للدور قبل النهائي في المسابقة، برفقة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وتي بي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

ويتطلع الأهلي والترجي لمنح الكرة العربية لقبها الثامن على التوالي في دوري الأبطال، بعدما فرضت أنديتها سيطرتها على كأس البطولة منذ نسخة المسابقة عام 2017، وربما يلتقي الفريقان العريقان في نهائي المسابقة حال اجتيازهما منافسيهما في المربع الذهبي.

ويلتقي الأهلي مع مازيمبي في الدور قبل النهائي، الذي يشهد أيضا مواجهة أخرى بين الترجي وصن داونز، حيث تجرى جولة الذهاب يومي 19 و20 أبريل الجاري على ملعبي الفريقين الكونغولي الديموقراطي والتونسي، فيما تقام جولة الإياب بعدها بأسبوع بملعبي الناديين المصري والجنوب أفريقي.

ومن المقرر أن يقام ذهاب النهائي في 19 مايو القادم على ملعب الفائز من مواجهة صن داونز والترجي، بينما تجرى مباراة العودة بعدها بأسبوع بمعقل المنتصر من صدام الأهلي ومازيمبي.

وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية ظهورا في المربع الذهبي للبطولة، بعدما تأهل لها للمرة الـ20 في تاريخه والخامسة على التوالي، علما بأنه بلغ قبل النهائي للمرة السابعة خلال النسخ الثماني الأخيرة، حيث غاب عن هذا الدور لآخر مرة بنسخة عام 2019، طبقا لإحصاءات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية.