إزالة 18 ألف متر مربع من العشوائيات بالخبر خلال مايو

أزالت أمانة المنطقة الشرقية 18 ألف متر مربع من المباني المهجورة في محافظة الخبر خلال شهر مايو الماضي. تأتي هذه الخطوة ضمن حملة شاملة لإزالة التشوهات البصرية وتطوير المظهر العام للمحافظة.
وأكدت الأمانة حرصها على تحقيق أعلى المعايير الجمالية من خلال إزالة جميع المشوهات البصرية، حيث قامت بإزالة 1,020 مترًا طوليًا من الأسوار المتهالكة، وتطوير 15 مبنى وتحسين واجهاتها لضمان امتثالها للمعايير الجمالية وخلوها من التشوهات.

إزالة التشوهات البصرية - اليوم

إزالة التشوهات البصرية

وأشارت إلى إزالة عدد من الحوش والاستراحات والمخيمات العشوائية، بالإضافة إلى إزالة عدد من الهناجر داخل الأحياء السكنية بالخبر، وذلك للحد من العشوائيات والقضاء على التشوه البصري.
وفي سياق متصل، أصدرت الأمانة أكثر من 1000 شهادة امتثال للمباني القديمة والجديدة خلال الأربعة أشهر الماضية، مؤكدة بذلك التزامها بتحسين جودة المباني والحفاظ على المظهر العام للمحافظة.
وتواصل أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة الخبر جهودها الحثيثة لتحسين المشهد الحضري، داعيةً ملاك المباني الواقعة ضمن الشوارع المستهدفة إلى المسارعة بإصدار شهادات امتثال لمبانيهم والتعاون مع الأمانة لتحقيق بيئة حضرية جميلة ومستدامة.