أمريكا تنال 78 لقاء في “مونديال 2026”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أمريكا تنال 78 لقاء في
صورة: أرشيف

هسبريس – د. ب. أالإثنين 5 فبراير 2024 – 11:49

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، عن خريطة توزيع المباريات على المدن المستضيفة للنسخة القادمة من كأس العالم التي ستقام عام 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

ستشهد هذه النسخة 104 مباريات في 16 ملعبا، بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48، موزعة على 12 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات، بينما ستقام مرحلة الإقصائيات لأول مرة بدءا من دور الـ32.

وتقرر أن يستضيف ملعب “أزتيكا” في العاصمة مكسيكو سيتي مباراة الافتتاح التي ستقام يوم 12 يونيو، بينما تقام المباراة النهائية على ملعب “ميتلايف” بولاية نيوجيرسي يوم 19 يوليوز، وستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب “هارد روك” في ميامي.

أشار “فيفا”، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، إلى إقامة 13 مباراة في كندا، بواقع 7 لقاءات في فانكوفر و6 مباريات في تورنتو، بينما ستقام 13 مباراة أخرى في المكسيك، بواقع 5 مباريات في العاصمة مكسيكو سيتي و4 مباريات في غوادالاخارا و4 مباريات في مونتيري.

بينما فازت الولايات المتحدة الأمريكية بالحصة الأكبر باستضافة 78 مباراة، مقسمة إلى 6 مباريات في سياتل و6 مباريات في سان فرانسيسكو و8 مباريات في لوس أنجلوس و7 مباريات في هيوستن و9 مباريات في دالاس و6 مباريات في كانساس سيتي و8 مباريات في أتلانتا و7 مباريات في ميامي و7 مباريات في بوسطن و6 مباريات في فيلادلفيا و8 مباريات في نيوجيرسي ونيويورك.

أمريكا وكندا المكسيك فيفا كأس العالم

كانت هذه تفاصيل أمريكا تنال 78 لقاء في “مونديال 2026” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

‫0 تعليق