أبطال آسيا.. العين يواجه ناساف وسباهان مع الهلال

شكرا لمتابعتكم خبر أبطال آسيا.. العين يواجه ناساف وسباهان مع الهلالوالان مع التفاصيل

تنطلق غدًا الثلاثاء، منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي تقام على مدار 3 أيام لفرق منطقتي الشرق، والغرب.

أبطال آسيا.. العين يواجه ناساف وسباهان مع الهلال

وضمن منافسات منطقة الغرب يلتقي كل من، ناساف الأوزبكي مع العين بعد غد الأربعاء، والفيحاء السعودي مع مواطنه النصر، ونافباخور الأوزبكي مع الاتحاد السعودي، وسباهان أصفهان الإيراني مع الهلال السعودي.

وفي منافسات منطقة الشرق يلتقي كل من شاندونغ تايشان الصيني مع كاواساكي الياباني، وجيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، مع مواطنه بوهانغ ستيلرز، وبانكوك يونايتد التايلاندي مع يوكوهاما اف مارينوس الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع فنتفوريت كوفو الياباني.
وبحسب الاتحاد الآسيوي تشهد المواجهات مشاركة 3 أندية تمثل حضورها الأول في الأدوار الإقصائية، وهي الفيحاء السعودي، ونافباهور الأوزبكي، وفينتفوريت كوفو الياباني.
كما يشهد هذا الدور أيضًا مشاركة 6 أندية سبق لها التتويج باللقب، وهي: العين “الإمارات”، والهلال والاتحاد “السعودية”، وجيونبوك هيونداي موتورز “كوريا الجنوبية”، ومواطنيه بوهانج ستيلرز، وأولسان هيونداي.
ويطمح العين إلى الذهاب بعيدا في البطولة القارية، حينما يلتقي ناساف الأوزبكي بعد غد الأربعاء على الإستاد المركزي، وستكون المواجهة هي الثالثة في البطولة، وذلك بعدما تقابلا في مباراتين خلال دور المجموعات لنسخة 2016.
وتصدر ناساف، بطل كأس أوزبكستان 2022، ترتيب المجموعة الثانية ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية على التوالي، بعدما أخفق في تحقيق ذلك في أي من مشاركاته الأربع السابقة.
أما العين، الفائز بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث عام 2003 فيشارك في الأدوار الإقصائية للمرة العاشرة، والأولى منذ الخروج من دور الـ16 في نسخة عام 2018.

ويقول الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب فريق العين:”تركيزنا حاليًا ينصب على مباراتنا أمام ناساف في البطولة الآسيوية، ونأمل بتحقيق أفضل نتيجة في البطولة، والوصول لأبعد نقطة”.
وضمن المواجهة الثانية لمنطقة الغرب يلتقي الأربعاء أيضًا، الوافد الجديد الفيحاء السعودي، الذي تأهل كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني، مع مواطنه النصر،على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وتستكمل المواجهات لمنطقة الغرب الخميس المقبل، حيث يستضيف نافباخور الأوزبكي، الوافد الجديد مع نظيره الاتحاد بطل الدوري السعودي 2022-2023، على الملعب المركزي في نامانجان.
وتأهل وصيف بطل الدوري الأوزبكي 2022 عن المجموعة الرابعة، كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني، ليصبح خامس فريق من أوزبكستان يصل إلى الأدوار الإقصائية، بينما يسجل الاتحاد الظهور التاسع في هذه المرحلة، وهو يهدف إلى حصد لقب جديد بعدما كان قد توج بالبطولة مرتين عامي 2004 و2005.

وفي اليوم نفسه أيضًا تقام مباراة الذهاب الأخيرة من دور الـ16 على ملعب نقش جيهان في أصفهان، حيث يخوض سيباهان مشاركته الرابعة في مرحلة الأدوار الإقصائية، والأولى منذ عام 2012.
وتأهل الفريق الإيراني عن المجموعة الثالثة كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني، فيما كانت أبرز إنجازاته بلوغ نهائي نسخة عام 2007. وستجمعه المباراة مع الهلال السعودي، وصيف بطل النسخة الماضية، في رحلة البحث عن تعزيز العودة لقمة منصة التتويج بعدما كان قد توج باللقب عامي 2019 و2021.
وستقام مباريات الإياب خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير (شباط) الجاري.