آخرهم سيباستيان هالر.. 8 مشاهير انتصروا على السرطان

شكرا على متابعتكم خبر عن آخرهم سيباستيان هالر.. 8 مشاهير انتصروا على السرطان

سيباستيان هالر لاعب منتخب كوت ديفوار الذي فاز مع بلاده ببطولة الأمم الأفريقية 2023 بعد انتصاره على مرض السرطان أعاد للأذهان رحلات عدد من المشاهير في التغلب على هذا المرض.

 

سيباستيان هالر 

لاعب ساحل العاج سيباستيان هالر أصبح أحدث المشاهير الذين انتصروا على مرض السرطان خلال الفترة الحالية، فبدأت معاناة نجم بروسيا دورتموند مع سرطان الخصية في يوليو 2022، إلا أنه استطاع التغلب على المرض وأعلن تعافيه في يناير 2023 والعودة مرة آخري للملاعب.

وسرعان عاد سيباستيان هالر  لـ “فورمته الرياضية” ليشارك في كأس الأمم الأفريقية 2023 بل ويساهم في تحقيق اللقب لساحل العاج بعدما سجل الهدف الثاني لمنتخب “الأفيال” في الدقيقة 81 من المباراة التي أقيمت ضد نيجيريا في نهائي كان 2023 واحتضنها ملعب الحسن واتارا الأولمبي.

ولم تكن تلك المساهمة الوحيدة لـ سيباستيان هالر في تتويج ساحل العاج بالبطولة، فقبلها قاد منتخب بلاده كوت ديفوار إلى النهائي بإحرازه الهدف الوحيد في مباراة الكونغو الديمقراطية، في نصف النهائي.

جمال يوسف

وهناك عدد من النجوم والمشاهير تمكنوا من محاربة السرطان والانتصار عليه، ففي 2020 أعلن الفنان جمال يوسف شفائه من مرض سرطان البلعوم بعد خضوعه لـ 35 جلسة علاج إشعاعي على مدار شهرين فقط.

هيثم شاكر

وفي 2019، أعلن المطرب هيثم شاكر كواليس إصابته بمرض خبيث فى المعدة والقولون وتم استئصال جزء كبير من المعدة فى لندن، ثم استغرق فترة طويلة فى التنقل ما بين العاصمة البريطانية ومصر للعلاج، وهو ما أدى إلى انخفاض وزنه بشكل كبير.

 

أسماء الأسد

نفس العام، أعلنت أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، شفاءها من مرض السرطان بعد عام من محاربتها للمرض، وقالت الأسد: “رحلتي انتهت…الحمد الله خلصت، انتصرت على السرطان بالكامل”.

 

المطربة اللبنانية إليسا

وفي 2018، أعلنت المطربة اللبنانية إليسا شفاءها من السرطان قائلة: “أنا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته. الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك. لا تهمليه.. واجهيه. افعلي ذلك مش كرمالك، كرمال كل اللي بحبوكي”.

أحمد حلمي

وفي وقت سابق، نشر الفنان أحمد حلمي بعد تعافيه من مرض السرطان على حسابه، قائلا: “بشكر ربنا إنه خلقني، بشكر ربنا إنه أصابني، بشكر ربنا إنه شفاني، بشكر ربنا إنكم موجودين في حياتي علشان تدعولي، بشكر ربنا ثم بشكركم كتير أوي لأن وقوفكم جنبي ودعواتكم الصادقة اللي كانت بتوصلني كانت سبب حقيقي وراء قوتي أنا الحمد لله كويس”.

 

الإعلامية بسمة وهبة

كما أصيبت الإعلامية بسمة وهبة بسرطان الثدي، وتعافت منه وعادت إلى عملها الإعلامي بكل عزيمة وقوة وكانت قد ظهرت ضيفة في أحد البرنامج الإعلامية وهي ترتدي شعرا مستعارا، كعلامة على تحدي المرض.

 

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي

كما أصيبت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي بمرض السرطان، وواجهته وتغلبت عليه، وقد أصدرت كتابًا يروي رحلة علاجها مع السرطان، لتشجع من خلاله على مقاومة المرض والإرادة الضرورية للتغلب عليه.