مجازفة أم اختيار صائب.. كيف علق النقاد الفنيين على تجسيد منى زكي لشخصية أم كلثوم في عمل سينمائي ؟

شكرا لكم لقراتكم خبر عن مجازفة أم اختيار صائب.. كيف علق النقاد الفنيين على تجسيد منى زكي لشخصية أم كلثوم في عمل سينمائي ؟ والان مع تفاصيل هذا الخبر

رفعت النجمة المصرية منى زكي شعار “كلاكيت تالت مرة”، معلنة استعدادها لتجسيد شخصية كوكب الشرق أم كلثوم في عمل سينمائي من إخراج المخرج مروان حامد، وذلك بعد تقديمها لشخصية الأيقونة سعاد حسني في مسلسل السندريلا، وشخصية السيدة جيهان السادات في فيلم أيام السادات 2001، ومن هنا انقسمت آراء الجمهور، بين مؤيدين لقيام منى زكي بتجسيد شخصية أم كلثوم في عمل فني، ومعارضين للفكرة، بحجة اختلاف منى زكي وأم كلثوم في الهيئة وطبقة الصوت، وأمور أخرى.

آراء النقاد في تجسيد منى زكي لشخصية كوكب الشرق

ولذلك حرص موقع تحيا مصر على التواصل مع عدد من كبار النقاد الفنيين ليكشفوا لنا عن رأيهم في تجسيد منى زكي لشخصية كوكب الشرق أم كلثوم من خلال عمل سينمائي من توقيع المخرج مروان حامد، وموقف العمل من المقارنة مع الأعمال الفنية السابقة التي قدمت سيرة أم كلثوم سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية.

أم كلثوم – منى زكي

وفي ذلك السياق، أكد الناقد الفني أحمد سعد الدين على أن شخصية أم كلثوم بعيدة عن الفنانة منى زكى لعدة أسباب، فقال أحمد سعد الدين في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: حكاية أن منى زكي تقوم بشخصية أم كلثوم أنا لي بعض التساؤلات، أولا ما الجديد الذي سيتقدم في فيلم لأم كلثوم، لأن أم كلثوم قُدم عنها مسلسل سنة 1999، وفيلم لم يحقق نجاحًا، ثانيًا هل منى زكي ممكن أن تكون مقنعة في شخصية أم كلثوم.

أحمد سعد الدين: منى زكي بعيدة عن شخصية أم كلثوم

وتابع: حقيقي منى زكي ممثلة جيدة لكن مواصفات شخصية أم كلثوم حتى لو تم تقريبها بالمكياج ستكون منى زكي بعيدة عن شخصية أم كلثوم، ثالثًا ما هو الداعي في الوقت الحالي، وهل منى زكي اختيار منتج أم اختيار مخرج، خاصة أنها عندما قدمت سيرة ذاتية من قبل برغم المجهود الجبار الذي بذلته، المسلسل لم يحقق نجاحًا، وأنا أرى أنها بعيدة إلى حد ما عن شخصية أم كلثوم.

رامي عبد الرازق: منى زكي غير مناسبة لتقديم شخصية أم كلثوم

وفي نفس السياق، أكد الناقد الفني رامي عبد الرازق أن اختيار منى زكي للعمل غير مناسب، مقدمًا عدة تساؤلات حول العمل، وقال في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: منى زكي غير مناسبة لتقديم شخصية أم كلثوم، فتجربتها مع شخصية سعاد حسني لم تكن أفضل شيء رغم اجتهادها، ثانيًا نريد أن نعرف نعرف في أي حقبة يدور الفيلم، وفي أي مرحلة عمرية لأم كلثوم، وهل هو سيرة ذاتية لأم كلثوم من بداية حياتها لأخرها مثل المسلسل ؟، والسؤال الأهم لماذا نقدم فيلم عن أم كلثوم للمرة الثانية، فقد تم تقديم فيلم ومسلسل عنها، الفيلم كان نجاحه متواضعًا لكن المسلسل حقق نجاحًا كبيرًا، وأي ممثلة ستقدم دور أم كلثوم بعد صابرين ستقارن بها، فيجب قبل التفكير في هل منى زكي مناسبة للدور أم لا، يجب الإجابة على التساؤلات السابقة.

وتابع رامي عبد الرازق: والحقيقة هناك أسئلة كثيرة غامضة حول هذا المشروع وغير مفهومة، وأرى أنها مجازفة من منى زكي، وهي مجازفة غير مفهومة خصوصًا وأن منى زكي خاضت التجربة من قبل ولم تنجح، وفي السنة الأخيرة حققت نجاحًا لا بأس به سواء على مستوى الدراما التلفزيونية أو السينما، وأشعر بأنها متلبساها حالة من حالات أحمد زكي،  في تجسيد الشخصيات الحقيقية.