«رفع كفاءة أسواق المال وتنميتها »الحوار الاقتصادي يعقد جلسة متخصصة حول بدائل تمويل التنمية ..صور

شكرا لكم لقراتكم خبر عن «رفع كفاءة أسواق المال وتنميتها »الحوار الاقتصادي يعقد جلسة متخصصة حول بدائل تمويل التنمية ..صور والان مع تفاصيل هذا الخبر

عقد الحوار الاقتصادي جلسته المتخصصة الثالثة، تحت عنوان” بدائل تمويل التنمية “، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٨ فبراير ٢٠٢٤م، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

الحوار الاقتصادى وموقف حركة رؤوس الأموال الساخنة  وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر

وناقشت الجلسة كيفية رفع كفاءة أسواق المال وتنميتها، ومناقشة موقف حركة رؤوس الأموال الساخنة، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، فضلا عن مناقشة تطوير بنك الاستثمار القومي، وإشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثمارية ومناقشة سبل تخفيض الفجوة التمويلية.

جاء ذلك بمشاركة الدكتورة  هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثلين عن وزارة التعاون الدولي والمالية، وعدد من ممثلي الوزارات المختلفة والمتخصصين والخبراء المعنيين، وذلك لإيجاد حلول وآليات للتخفيف من آثار تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة.

من ناحيته قال المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية،  إن جلسة الدين العام التى تمت امس الثلاثاء ضمن مناقشة الملف الاقتصادى بالحوار الوطنى. ناقشت وضع سقف تشريعي للدين العام “المحلى والاحنبى”. واضاف فى تصريح صحفى، أن الجلسة  ناقشت تشجيع مبادلة الديون بالاستثمارات المباشرة كما حدث مع الحكومة الصينية، وكذلك مشروع رأس الحكمة .

«رفع كفاءة أسواق المال وتنميتها »الحوار الاقتصادي يعقد جلسة متخصصة حول  بدائل تمويل التنمية