بعد صفقة إيلون ماسك.. مستخدمو “إكس” في انخفاض مستمر

شكرا على متابعتكم خبر عن بعد صفقة إيلون ماسك.. مستخدمو “إكس” في انخفاض مستمر

بعد مرور أكثر من عام على استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) يبدو أن الأمور لا تسير على ما يرام، إذ تواصل أعداد المستخدمين للمنصة الانخفاض وفقًا لبيانات شركة Sensor Tower .
وأشارت بيانات نشرتها قناة MSNBC إلى انحدار وهبوط مؤشرات المنصة، مع استمرار تأخرها خلف المنافسين في مجال التواصل الاجتماعي، لاسيما تلك التي تركز على الفيديوهات مثل إنستغرام وتيك توك.

رسم بياني يوضح أرقام المنصة - MSNBC

في فبراير كان لدى إكس 27 مليون مستخدم نشط يوميًا عبر الهاتف داخل أمريكا، بانخفاض 18% عن العام السابق، وفقاً لدراسة شركة Sensor Tower الأمريكية.

إيلون ماسك - رويترز

وظلت قاعدة المستخدمين في أمريكا تنخفض وتتدنى كل شهر منذ نوفمبر 2022.
ولم تكن الأرقام العالمية أفضل من تلك الأمريكية، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً على التطبيق المحمول إلى 174 مليوناً في فبراير بانخفاض 15% عن العام السابق وفقًا للبيانات المذكورة.

أما بالنسبة للتطبيقات الأخرى التي شهدت زيادات متواضعة في قواعدها العالمية للمستخدمين خلال الفترة نفسها، حيث نمت سناب شات بنسبة 8.8%، وانستغرام 5.3%، وفيسبوك 1.5% و تيك توك 0.5% في ضل تدهور الأوضاع بالنسبة لإكس.
ويرى محلل شركة Sensor Tower في الأبحاث والإحصائيات أبي يوسف، أن الانخفاض الكبير لدى مستخدمي منصة إكس على الهاتف المحمول قد يكون ناتجاً عن “إحباط المستخدمين بسبب المحتوى المزعج والمشكلات التقنية العامة للمنصة، والتهديد المتزايد من منصات الفيديو قصيرة الأجل”.