“التنسيقية” تنظم جلسة نقاشية عبر منصة ” X” حول التحديات التي تواجه الصحافة المصرية

شكرا لكم لقراتكم خبر عن “التنسيقية” تنظم جلسة نقاشية عبر منصة ” X” حول التحديات التي تواجه الصحافة المصرية والان مع تفاصيل هذا الخبر

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الساعة التاسعة من مساء اليوم، جلسة نقاشية عبر منصة X، حول التحديات التي تواجه الصحافة المصرية.

“التنسيقية” تنظم جلسة نقاشية عبر منصة ” X” حول التحديات التي تواجه الصحافة المصرية

ومن المقرر أن تناقش الجلسة التحديات التي تواجه الصحافة القومية من حيث التمويل وملف الديون، وكيفية الاستفادة من الأصول، كذلك هل تعكس الصحافة القومية صورة الحكومة بما أنها مملوكة للهيئة الوطنية للصحافة، أم أنها تعكس صوت المواطن بما أن تمويلها من أموال دافعي الضرائب.

كما تتطرق النقاشات إلى أبرز تشريعات الصحافة التي تحتاج إلى تعديل تشريعي للتواكب من المتغيرات الحالية وأهمها قانون النقابة، وإصدار قانون حرية تداول المعلومات في ضوء ما تضمنته الماده 68 من الدستور الحالي عن الافصاح عن المعلومات والبيانات والاحصاءات واتاحاتها للمواطنين بشفافيه وأهمية ذلك في الفترة الراهنة، وكذلك أهمية رقمنة الصحافة وتأثير السوشيال ميديا عليها.

“التنسيقية” تنظم جلسة نقاشية عبر منصة ” X” حول التحديات التي تواجه الصحافة المصرية

يدير الحوار خلال الجلسة النقاشية، زكي القاضي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلً من ، النائبة دينا عبد الكريم، عضوا مجلس النواب، النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، روحية جلال، فريدة محمد، عمرو خليفة، أسماء عبدالله، إسراء طلعت، رحاب عبد الله، مارك مجدي، فيولا فهمي، أعضاء التنسيقية.

“التنسيقية” تناقش تحديات الصحافة المصرية في ظل التحولات الرقمية خلال ورشة عمل

‎وفي وقت سابق، عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل تحت عنوان “الصحافة المصرية في ظل تحديات التحولات الرقمية”.

‎ناقشت الورشة عدة محاور أبرزها، التحديات والفرص أمام تحول الإعلام التقليدي إلى رقمي، والقدرة على التعامل مع الأدوات التكنولوجية في غرف الأخبار ومدى استعداد الصحفي والمؤسسات لتلك الأدوات، وكيفية تعبير النخبة الصحفية في مصر عن شواغل الصحافة.

‎وأوصى الحضور بضرورة عمل برامج تدريبية شاملة لمواكبة التطور التكنولوجي فيما يخص كل مجالات العمل الصحفي، وأشاروا إلى ضرورة إجراء تعديل تشريعي لقانون نقابة الصحفيين لوجود مواد لا تتناسب مع المرحلة الحالية، فضلًا عن ضرورة