التطبيق من أول يوم في الشهر الكريم.. مواعيد تشغيل قطارات مصر في رمضان

شكرا لكم لقراتكم خبر عن التطبيق من أول يوم في الشهر الكريم.. مواعيد تشغيل قطارات مصر في رمضان والان مع تفاصيل هذا الخبر

مع بداية شهر رمضان الكريم، تتغير مواعيد بعض القطارات على بعض الخطوط، وفقًا لما أعلنته الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والذي يتماشى مع مواعيد الشهر الكريم.

وأعلنت الهيئة العامة لسكك مصر أن المواعيد الجديدة لقطارات السكة الحديد، سوف يبدأ تطبيقها بداية من يوم 11 من مارس المقبل، والذي يتوافق مع أول يوم في شهر رمضان الكريم.

مواعيد تشغيل القطارات في رمضان

وتزامنًا مع إعلان الهيئة العامة لسكك حديد مصر عن تغيير مواعيد القطارات بداية من شهر رمضان، يتعرض موقع تحيا مصر، تفاصيل المواعيد الجديدة.

– تعديل ميعاد قيام قطار 1915 سياحي القاهرة / المنصورة ليقوم من محطة القاهرة الساعة 3:20 مساءاً بدلاً من الساعة 5:10 مساءاً ليصل محطة المنصورة الساعة 5:40 مساءاً طبقاً للجدول المرفق.

– تعديل ميعاد قيام قطار 2027 تالجو القاهرة / الإسكندرية ليقوم من محطة القاهرة الساعة 8:00 مساءاً بدلاً من الساعة 7:00مساءاً ليصل محطة الإسكندرية الساعة 10:30 مساءاً طبقاً للجدول المرفق. 

موعد القطارات في رمضان 2024

– تعديل ميعاد قيام قطار 2026 تالجو الإسكندرية – القاهرة ليقوم من محطة الإسكندرية الساعة 7:45 مساءاً بدلاً من الساعة 6:50 مساءاً ليصل محطة القاهرة الساعة 10:15 مساءاً طبقاً للجدول المرفق. 

– تعديل ميعاد قيام قطار 959 ثالثة مكيفة القاهرة / الإسماعيلية ليقوم من محطة القاهرة الساعة 6:45 مساءًا بدلاًً من الساعة 7:50 مساءًا ويصل محطة الإسماعيلية الساعة 9:45 مساءاً طبقاً للجدول المرفق.

– تعديل ميعاد قيام قطار 63 ركاب طنطا / المنصورة ليقوم من محطة طنطا الساعة 3:55 مساءاً بدلاًً من الساعة 3:35 مساءاً ويصل محطة المنصورة الساعة 5:25 مساءاً طبقاً للجدول المرفق. 

بالإضافة إلى تعديل مواعيد القطارات أرقام ( 586 ثالثة مكيفة الإسكندرية / المنصورة – 157 تهوية ديناميكية الأقصر/ الإسكندرية – 32 تهوية ديناميكية الإسكندرية / القاهرة ) طبقاً للجداول المرفقة.

كما تقرر وقوف قطار رقم 3017 ثالثة مكيفة خط القاهرة – المنصورة بمحطتي قويسنا وبركة السبع طبقاً للجدول المرفق.

عودة المواعيد كما هي

ومن المقرر أن تعود مواعيد تشغيل القطارات إلى المواعيد الحالية التي تسبق شهر رمضان، بمجرد انتهاء الشهر الكريم.

من جانبه، وجه المهندس محمد عامر – رئيس الهيئة بالتواجد المستمر لقيادات الهيئة لمتابعة التشغيل والإشراف على غرفة العمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط، وكذلك التأكيد على ضرورة إجراء الصيانة اللازمة للقطارات والمتابعة الجيدة وتجهيز القطارات والتأكيد على نظافة العربات ودورات المياه قبل خروجها من الورش .