موعد عيد الفطر في السعودية وكيفية أداء صلاته 2024

شكرا لمتابعتكم خبر موعد عيد الفطر في السعودية وكيفية أداء صلاته 2024والان مع التفاصيل

تعمل الجهات الفلكية على تحديد موعد عيد الفطر في السعودية 2024 حيث يحرص المسلمون في الدولة على معرفة متى ينتهي شهر رمضان المبارك للتخطيط لقضاء وقت سعيد مع الأسرة خلال عيد الفطر المبارك، ويحصل الموظفين في مختلف القطاعات على إجازات رسمية مدفوعة الأجر ولكن عددها يختلف من القطاع الحكومي للقطاع الخاص، كما أن الطلاب في المدارس يحصلون على إجازة قبل انتهاء الشهر الكريم، وقد حددت وزارة التعليم السعودية موعد بدء إجازة عيد الفطر 2024 للمدارس الحكومية.

موعد عيد الفطر في السعودية 2024

وفق الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الفطر في السعودية 2024 سيكون من يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر أبريل 2024، ولكن لا بد من انتظار استطلاع هلال شهر شوال والإعلان رسميًا عن موعد قدوم عيد الفطر المبارك في الدولة، مع مراعاة أنه قد يختلف من دولة إلى أخرى بحسب رؤية الهلال.

متى موعد تحري هلال شهر شوال بالسعودية

يتم استطلاع هلال شهر شوال في المملكة يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك وهو الموافق ليوم 9 من شهر أبريل الجاري، ويقوم المختصين في هيئات الرصد بالسعودية بالإعلان عن موعد أول يوم لعيد الفطر المبارك بعد الانتهاء من الاستطلاع وذلك من خلال بيان رسمي.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر بالسعودية

هناك العديد من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك وتقوم بها جميع البلدان في الشرق الأوسط والخليج العربي، ومن السنن المؤكدة في ذلك اليوم هي صلاة العيد، وقد لفتت الجهات المعنية في المملكة إلى أن موعدها سيكون عقب شروق الشمس بخمسة عشر دقيقة وفق تقويم أم القرى في كافة المناطق بالدولة.

طريقة صلاة عيد الفطر المبارك

صلاة العيد مكونة فقط من ركعتين، وفي الركعة الأولى لا بد أن يُكبر المُصلي سبع تكبيرات ويقرأ في الركعة الأولى (سورة الأعلى، أو سورة ق)، وأما في ثاني الركعات فيحرص على التكبير خمس ثم يقرأ سورة الغاشية أو يمُكن الصلاة بسورة القمر، وبعد أن تنتهي يقوم الخطيب بإلقاء خطبة العيد والتي تتضمن على العديد من النصائح والوعظ والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.