طريقة التقديم على وحدة سكنية تحت الإنشاء من الراجحي

شكرا لمتابعتكم خبر طريقة التقديم على وحدة سكنية تحت الإنشاء من الراجحيوالان مع التفاصيل

كيف احصل على وحدة سكنية تحت الإنشاء من الراجحي وذلك بعد أن أعلن البنك عن تقديم المنتج كواحد من الحلول التمويلية التي تساعد العملاء في تملك السكن الذي يناسبهم، ويعمل البرنامج على قيام المطور العقاري ببناء الوحدات وتطويرها في المستقبل خلال فترة زمنية مُحددة وهي ثلاث سنوات بحد أقصى، ويمكن لعملاء المصرف أو عملاء صندوق التنمية العقاري التقديم على المنتج بالإضافة إلى شراء وحدة سكنية جاهزة.

وحدة سكنية تحت الإنشاء من الراجحي

برنامج وحدة سكنية تحت الإنشاء من الراجحي واحد من برامج التمويل العقاري التي يقدمها البنك، وهو من البرامج المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والذي يتيح العديد من المميزات للمقبولين ومن تتوافر بهم الشروط المطلوبة ومن بينها:

  • الحصول على الموافقة في أسرع وقت.
  • إمكانية الحصول على المنتج لعملاء تحويل الراتب أو بدون.
  • كما أنه متاح للعاملين في المؤسسات المعتمدة والغير معتمدة.
  • يمكن التقديم حتى سن 70 عام.
  • التمويل بهامش ربح تنافسي.
  • إمكانية الحصول على مبلغ تمويلي يصل إلى خمسة مليون ريال سعودي.
  • الإعفاء من سداد المديونية والأقساط المتبقية عند الوفاة أو العجز الكلي.

طريقة التقديم على برنامج وحدات سكنية تحت الإنشاء

للعملاء الجدد والحاليين يمكن التقديم على برنامج وحدة سكنية تحت الإنشاء من الراجحي من خلال اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  • أولًا عليك زيارة رابط مصرف الراجحي.
  • ثم قم بالدخول إلى الخدمات واختر تمويل الأفراد.
  • حدد الخيار المناسب لك وهو التمويل العقاري ومنه نقوم باختيار وحدات سكنية تحت الإنشاء.
  • انقر على خيار التقديم بالطلب.
  • ستظهر لك استمارة إلكترونية لطلب الحصول على الموافقة المبدئية.
  • استكمل المعلومات المطلوبة وأدخل البيانات بطريقة صحيحة.
  • أرسل الطلب إلى البنك وحدد ما هو أنسب وقت للتواصل هاتفيًا.

وإذا تلقيت الموافقة على الطلب فلا بد من التوجه إلى أحد فروع البنك الراجحي لتقديم الأوراق المطلوبة مثل عرض سعر للوحدة العقارية التي تريد الحصول عليها، وشهادة التعريف بالراتب، وتقديم بطاقة الهوية الوطنية، وقد أكد البنك على أن المنتج متوفر فقط للمواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية ممن لا تقل أعمارهم عن الثامنة عشر عام عند تقديم الطلب.