تفعيل المحفظة البنكية بمنصة إيجار.. 5 خطوات

شكرا لمتابعتكم خبر تفعيل المحفظة البنكية بمنصة إيجار.. 5 خطواتوالان مع التفاصيل

تفعيل المحفظة البنكية، حيث قامت منصة إيجار بتحديد آلية جديدة وطريقة وخطوات من أجل تحديث بيانات الحساب البنكي وذلك لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على الإيجار من خلال المحفظة البنكية، حيث تسعي منصة إيجار إلى توفير كافة الخدمات الإلكترونية التي تعمل علي خدمة جميع المستفيدين من العمليات العقارية المختلفة التي توفرها المنصة بشكل إلكتروني سريع، وسوف نوضح لكم أهم الخطوات الخاصة بتفعيل المحفظة البنكية.

تفعيل المحفظة البنكية بمنصة إيجار

أوضحت منصة إيجار طريقة تحديث البيانات والحصول على الإيجار عبر المحفظة البنكية بشكل إلكتروني سريع، وقد جاء تفعيل المحفظة البنكية من خلال هذه الخطوات:

  • يتم التحقق من تعديل البيانات البنكية
  • ثم بعدها يجب أن يتم الدخول الى الحساب الشخصي في منصة إيجار.
  • ثم التوجه إلى المحفظة
  • ثم اختيار إدارة الحساب البنكي.
  • ثم بعدها يتم تعديل الاسم كما هو موضح في بطاقة الآيبان.

وقد أكدت منصة إيجار عبر موقعها الإلكتروني بأن قيمة رسوم خدمة تقبيل العقد السكني تصل إلى مبلغ 250 ريال فيمًا تصل قيمة رسوم خدمة تقبيل العقد التجاري إلى مبلغ 400 ريال، وقد جاء هذا التوضيح من أجل التعرف عليه في حالة تغيير اسم المستأجر من اسمه إلى اسم الأخ، من أجل التعرف علي مُدْي سداد رسوم للعقد الجديد أم بدون رسوم.

الدفع من خلال منصة إيجار

أكد البرنامج على أهمية سداد الإيجار عن طريق المنصة وفق الضوابط الجديدة حيث قال: “السداد من خلال المنصة إلزامي من أجل حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية واحتمالية حدوث النزاع من أجل عدم توثيق الدفعات الإيجارية، وقد أشار إلى أن قنوات الدفع الرقمية في إيجار تشمل (مدى أو Apple pay أو سداد) باستخدام رَقَم المفوتر (153).

التحويل البنكي

أوضحت منصة إيجار أنه في حالة إذا كان العقد ساريًا وقبل التاريخ الإلزامي للسداد من خلال منصة إيجار يمكن لكل مستأجر الدفع عن طريق التحويل البنكي للوسيط أو للشخص المؤجر أو الدفع النقدي ويجب طلب إصدار سند قبض إلكتروني، وكافة هذه الخدمات توفرها منصة إيجار بشكل إلكتروني.