تاريخ نزول حساب المواطن ca.gov.sa وكم باقي على الصرف رمضان 1445

شكرا لمتابعتكم خبر تاريخ نزول حساب المواطن ca.gov.sa وكم باقي على الصرف رمضان 1445والان مع التفاصيل

نوفر تاريخ نزول حساب المواطن 1445 في حسابات مستفيدي برنامج الدعم الحكومي البنكية، وذلك بعد تحديده بتاريخ العاشر من كل شهر ميلادي، كموعد ثابت لنزول المستحقات وتحويلها إلى الحسابات المصرفية للمستحقين، وتتيح بوابة حساب المواطن الإلكترونية في الوقت الحالي إمكانية الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن بعد أن تم الإعلان رسمياً عن صدور نتائج الأهلية للمتقدمين، كما توفر حاسبة حساب المواطن التقديرية للتعرف على القيمة المستحقة من الدعم الموجه للمستحقين، ورقم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق رقم حساب المواطن المجاني للاستفسار أو الشكوى.

متى تاريخ نزول حساب المواطن رمضان 1445؟

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عن صدور نتائج أهلية الدفعة الـ77 لشهر أبريل الجاري، وأكد على إمكانية المستفيدين التحقق من الأهلية والاستحقاق عن طريق تسجيل دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ومن ثم الإطلاع على حالة الأهلية.

وقد تم الإعلان رسمياً عن أنه نظراً لتزامن موعد نزول حساب المواطن الدفعة الخاصة بشهر أبريل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، فقد تقرر تقديم موعد صرف حساب المواطن للمستحقين من أصحاب الطلبات المكتملة في برنامج حساب المواطن.

وفي الوقت الحالي يرغب العديد من المتقدمين على برنامج الدعم، ممن صدر لهم قرار الأهلية في معرفة موعد صرف حساب المواطن لشهر رمضان 1445هـ بالهجري والميلادي، بالإضافة إلى رغبتهم في التعرف على كم باقي على إيداع حساب المواطن في الحسابات البنكية للمؤهلين، لذلك أرفقنا موعد إيداع حساب المواطن بالتالي:

  • الأربعاء 24 رمضان 1445هـ، الموافق 3 أبريل 2024م.

الساعة كم ينزل حساب المواطن؟

بعد الإطلاع على تاريخ نزول حساب المواطن بالهجري والميلادي، فيمكن الآن التعرف على إجابة سؤال كم باقي على نزول حساب المواطن أو الساعة كم ينزل حساب المواطن في الحسابات المصرفية للمؤهلين بالبرنامج.

حيث تم الإعلان مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ الرابع والعشرون من شهر رمضان لعام 1445هـ عن بدء إيداع مستحقات حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستحقين، وقد تم التأكيد من جانب برنامج حساب المواطن على اشتمال هذه الدفعة على الدعم الإضافي لحساب المواطن.

بوابة حساب المواطن تسجيل الدخول

تتيح بوابة حساب المواطن الإلكترونية إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المتعلقة ببرنامج الدعم الحكومي، حيث يمكن من خلالها تسجيل جديد في برنامج حساب المواطن، والاستعلام عن أسماء المستحقين لمبالغ الدعم الخاصة بالدفعات الشهرية بعد الإعلان الرسمي عن صدور نتائج أهلية حساب المواطن السعودي، كما يمكن من خلالها أيضاً تحديث بيانات حساب المواطن للمسجلين في البرنامج.

ومن أجل ضمان استمرارية الحصول على دعم البرنامج الحكومي للدعم، فيجب على المسجلين أو القائمين الحاليين تحديث حساب المواطن للبيانات المسجلة مسبقاً في حال حدوث تغييراً في حالة المستفيد أو المستفيدة، كما يجب الالتزام بالموعد المحدد للتحديث وهو 15 يوماً من تاريخ حدوث أي تغيير.

وفي حال عدم حدوث أي تغيير على حالة المستفيد، فلا يلزم تحديث بيانات حساب المواطن 1445، ويجب العلم أن برنامج حساب المواطن قد أوقف تسجيل حساب مواطن جديد لحين مراجع ضوابط الدعم مرة أخرى، ويمكن الحصول على رابط بوابة حساب المواطن من خلال الرابط الرسمي المرفق بالتالي:

رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية (ca.gov.sa).

تاريخ نزول حساب المواطن
رابط حساب المواطن استعلام الأهلية

حساب المواطن تسجيل جديد

في ظل زيادة عمليات البحث عن طريقة تسجيل جديد في حساب المواطن أو كيفية دخول بوابة حساب المواطن تسجيل جديد للحصول على الدعم المالي في حال الاستحقاق، فقد قمنا بتوفير خطوات تسجيل جديد أو طريقة التسجيل في حساب المواطن خطوة بخطوة من خلال شرح كامل مفصل بالفيديو التالي:

من يستفيد من حساب المواطن؟

حدد برنامج حساب المواطن الفئات المستفيدة من الدعم وفق شروط حساب المواطن المعمول بها وضوابطه فور التسجيل في حساب المواطن وصدور الموافقة للحصول على الدعم، حيث يستفيد من الدعم الفئات التالية:

  • المواطنين والمواطنات حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل.
  • بالإضافة إلى التابعين غير السعوديين ممن تربطهم بالمتقدم صلة قرابة من الدرجة الأولى، وتشتمل هذه الفئة على غير السعودي المتزوج من مواطنة سعودية، وغير السعودية المتزوجة من مواطن سعودي، وأولاد المواطنة السعودية من زوجها غير السعودي.

تحديث بيانات حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن ضرورة تحديث بيانات المستفيد عن طريق بوابة البرنامج الإلكترونية، وذلك حال حدوث أي تغيير على حالة الفرد خلال مدة يكون الحد الأقصى لها هو خمسة عشر يوماً، فعند حدوث أي تغيير يجب تحديث البيانات خلال المدة المذكورة، أما عند عدم حدوث أي تغيير على حالة المتقدم المستفيد، فلا يلزم تحديث بيانات حساب المواطن.

وقد أكد البرنامج على ضرورة الإفصاح عن الدخل من أي نشاط تجاري، حيث يعتبر أحد أنواع الدخل التي يلزم الكشف عنها عند تعبئة البيانات، ويشتمل النشاط التجاري على العوائد والدخول الناتجة عن الأنشطة التجارية والاستثمارات المالية وعوائد الأعمال الحرة.

يتم حسابه عند الإفصاح عنه عن طريق إدخال معدل المتوسط الشهري لأخر 12 شهراً من خلال الدخول إلى البوابة، ثم النقر على تعبئة أو استكمال الطلب، ثم إضافة دخل من نشاط تجاري، ومن ثم الإفصاح عن مقدار الدخل من النشاط التجاري.

صوتك مسموع لحساب المواطن

أطلق برنامج حساب المواطن خدمة صوتك مسموع الإلكترونية الهدف منها هو الوصول المباشر لخدمة عملاء حساب المواطن لتحقيق التكامل بين البرنامج وبين المستفيدين منه، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم، حيث يتم من خلال هذه الخدمة الإلكترونية الاستماع إلى شكاوى حساب المواطن أو الاستفسارات الواردة عنه.

حيث يمكن للمستفيدين والمستفيدات من برنامج حساب المواطن رفع الطلب عند مواجهة أي مشكلة حول الخدمات التي يقدمها البرنامج، وتتم معالجة الطلبات الواردة عن طريق دراستها والرجوع إلى المستفيد بنتائج طلبه المقدم عن طريق التواصل المباشر معه.

ويتم متابعة حالة الطلب المقدم من خلال تعبئة رقم الطلب ورقم الهوية، ويتم الحصول على خدمة صوتك مسموع عن طريق بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ومن يرغب في التعرف على تاريخ نزول حساب المواطن 1444، والمدة المتبقية على إيداع المستحقات في الحسابات المصرفية للمستحقين، يمكنه ذلك من خلال المقال الآن.

رقم حساب المواطن المجاني

تم التأكيد من جانب برنامج حساب المواطن على إتاحة أربع قنوات رسمية لخدمة المستفيدين على مدار شهر رمضان المبارك، فمن يرغب في التواصل مع خدمة العملاء فيمكنه ذلك من خلال استخدام إحدى هذه القنوات الموضحة بالتالي:

  • بوابة حساب المواطن.
  • مركز الاتصال الموحد (19912).
  • خدمة المستفيدين على تويتر.
  • صوتك مسموع.