بـ 4.44 مليار ريال.. المركز الوطني لإدارة الدين يغلق طرح شهر مارس ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي “تفاصيل”

المركز الوطني لإدارة الدين

المركز الوطني لإدارة الدين

كشف المركز الوطني لإدارة الدين، عن الإنتهاء من إستقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر مارس 2024م , وذلك ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.

حجم التخصيص بلغ 4.44 مليار ريال

وخلال بيان رسمي, أفاد المركز الوطني لإدارة الدين, أنه تم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ 4.44 مليار ريال, وقد تم تقسيم الإصدارات إلى 3 شرائح، بلغ حجم الأولى 203 مليون ريال لصكوك تُستحق في عام 2029م.

فيما بلغت الشريحة الثانية 3.697 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2034م، أما الشريحة الثالثة فقد بلغت 540 مليون ريال، لصكوك تُستحق في عام 2039.

برنامج الصكوك المحلية بالريال السعودي

والجدير ذكره, أن برنامج الصكوك المحلية بالريال السعودي, تقوم وزارة المالية من خلاله بإصدار صكوك محلية مقومةً بالريال السعودي، يتم الترتيب لها وطرحها بواسطة المركز الوطني لإدارة الدين على شرائح بشكل شهري للمستثمرين. 

ويأتي دور المركز في برنامج الصكوك بهدف تأمين احتياجات المملكة من التمويل بأفضل التكاليف الممكنة على المدى القصير والمتوسط والبعيد، ودعماً لسوق الصكوك في المملكة العربية السعودية ​.